Microsoft Tech Community - Latest Blogs - Excel Blog

الجمعة، 16 أبريل 2021

فهم أخطاء صيغ معادلات الاكسل

 فهم أخطاء صيغ معادلات الاكسل


فهم أخطاء الصيغة

لا يكون الأمر دائمًا سلسًا عند التعامل مع الصيغ. في بعض الأحيان

ترجع الصيغة قيمة خطأ بدلاً من القيمة التي كنت تتوقعها. يساعد Excel

يمكنك تحديد المشكلة من خلال إرجاع إحدى قيم الخطأ السبع: 

# DIV / 0 !،

# N / A و

 #NAME؟ 

و #NULL! 

و #NUM!

 و #REF! 

و #VALUE !،

 موضحة في ما يلي

قائمة:


 

# DIV / 0 !: تعني قيمة الخطأ هذه أن الصيغة تحاول قسمة قيمة بنسبة صفر. لا توجد طريقة رياضية لقسمة رقم على صفر. سوف تفعلها راجع أيضًا هذا الخطأ إذا كانت الصيغة تحاول قسمة قيمة على خلية فارغة.

 

# N / A: تعني قيمة الخطأ هذه أن الصيغة لا يمكنها إرجاع نتيجة شرعية. سترى هذا الخطأ عادةً عند استخدام وسيطة غير مناسبة في ملف وظيفة. سترى أيضًا هذا الخطأ عندما لا تقوم وظيفة البحث بإرجاع ملف تطابق.

 

#NAME ؟: تعني قيمة الخطأ هذه أن Excel لا يتعرف على الاسم الذي استخدمته في ملف الصيغة ككائن صالح. قد يكون هذا الخطأ نتيجة خطأ إملائي في وظيفة ، أ اسم ورقة به خطأ إملائي ، أو مرجع خلية مكتوب بشكل خاطئ ، أو خطأ آخر في بناء الجملة.

 

#NULL !: تعني قيمة الخطأ هذه أن الصيغة تستخدم تقاطع نطاقينالتي لا تتقاطع.

 

#NUM !: تعني قيمة الخطأ هذه أن هناك مشكلة في رقم في معادلة؛ عادةً ما تكون وسيطة غير صالحة في دالة الرياضيات أو حساب المثلثات. على سبيل المثال، لقد أدخلت رقمًا سالبًا حيث كان من المتوقع وجود رقم موجب.

 

#REF !: تعني قيمة الخطأ هذه أن الصيغة تحتوي على خلية غير صالحة المرجعي. يحدث هذا عادةً بسبب حذف صف أو عمود يتم إنشاء ملف تشير الصيغة. قد يعني هذا أيضًا أن الصيغة تستخدم مرجع خليةغير موجود (A2000000 ،

 

#VALUE: تعني قيمة الخطأ هذه أن الصيغة تستخدم نوع بيانات خاطئ لـ العملية التي تحاول القيام بها. على سبيل المثال ، ستُرجع هذه الصيغة الخطأ #VALUEخطأ (= 100 + "كلب").


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق