Microsoft Tech Community - Latest Blogs - Excel Blog

الاثنين، 31 يناير 2022

شرح اداة Goal Seek من Excel

 


شرح اداة Goal Seek من Excel





Microsoft Excel مليء بالميزات المفيدة الرائعة التي غالبًا ما تكون غير مستخدمة من قبل معظم المستخدمين ، وذلك ببساطة لأنهم لا يعرفون كيفية استخدامها ، أو حتى أنهم موجودون. إحدى هذه الميزات هي أداة Goal Seek من Excel.


أولاً ، بعض المعلومات الأساسية حول ما يفعله. Goal Seek هو في الأساس الإجابة على مشكلة الكلمات اللغوية التي يتم إجراؤها في اختبار الرياضيات للأطفال في سن المدرسة المتوسطة. من الأفضل استخدامه عندما تعرف إجابة المشكلة التي تحاول حلها ، لكن لا تعرف كل المدخلات.


على سبيل المثال ، قد تكون مشكلة الكلمات البسيطة "لديك 432 ورقة لتوزيعها على فصل مكون من 36 طالبًا. كم عدد الأوراق التي يحصل عليها كل طالب ". حسنًا ، أنت تعلم أن 36 مضروبًا في شيء ما سيمنحك 432 ، لكنك لا تعرف ما هو هذا الرقم. يمكنك قسمة 432 على 36 للحصول على الإجابة ، لكن دعنا نفترض أن هذا غير ممكن الآن. تحتاج مع Goal Seek إلى عدة أشياء:


الإجابة يتم التعبير عنها في صيغة صيغة ، في هذه الحالة 432 يساوي 36 ضرب عدد ما. لا تقلق ، فنتيجة الصيغة لا يجب أن تساوي 432 حتى الآن. هذا هو سحر Goal Seek.

أنت بحاجة إلى جزء واحد من المعادلة ، في هذه الحالة 36.


للبدء ، اكتب ما يلي في جدول البيانات في الخلايا المشار إليها.


 


بعد ذلك ، افتح Goal Seek (Tools | Goal Seek أو Data tab في شريط Excel 2007 | ماذا لو التحليل | Goal Seek).


سيُطلب منك الآن ثلاثة أشياء.


Set Cell: هذا هو المرجع للخلية التي تحتوي على الصيغة الخاصة بك ، حيث تريد أن ينتج Excel إجابتك من 432. في مثالنا يجب أن تكون A3. ملاحظة: يجب أن تحتوي مجموعة الخلية على صيغة أو دالة.

إلى القيمة: هذه هي القيمة التي تريدها في الخلية المحددة (A3). يجب أن تكون القيمة هنا 432.

من خلال تغيير الخلية: نظرًا لأننا نعلم أن الصيغة في الخلية A3 صحيحة ، وأن القيمة 36 في الخلية A1 صحيحة ، فنحن نريد أن يُنتج Excel الإجابة 432 عن طريق تغيير الخلية A2. اكتب A2 في هذا المربع. ملاحظة: يجب أن تحتوي الخلية المتغيرة على قيمة.

انقر فوق موافق.

بعد النقر فوق "موافق" ، سيحاول Excel إيجاد حل للمعادلة. بمجرد أن يحدث ذلك ، سيدخل الرقم المفقود في الخلية A2 ويجب أن تساوي الصيغة الآن 432.


من الواضح أن هذا مثال أساسي ، ولا يستخدم إمكانات Goal Seek إلى أقصى حد. لنأخذ مثالاً آخر يلقي نظرة على مبيعات الشركة حسب المنتج للحصول على مستوى الإيرادات المطلوب.


تصنع شركة XYZ أربعة منتجات مختلفة ، المنتج أ والمنتج ب والمنتج ج والمنتج د. يمكن للشركة إنتاج 1000 و 750 و 500 و 100 من كل منتج على التوالي. تباع المنتجات أيضًا مقابل 15 دولارًا و 20 دولارًا و 35 دولارًا و 50 دولارًا على التوالي. وبالتالي ، يكون الحد الأقصى لعائداتها للمنتجات التي تم إنتاجها في ذلك الشهر على النحو التالي:


 


لنفترض الآن أن الشركة تشعر أن المستضعف ، المنتج د ، يمكن أن ينتج أكثر من ذلك بكثير. كما يريدون أن تبلغ عائداتهم 60.000. ما هو عدد المنتجات "د" التي سيحتاجون إلى إنتاجها؟


لمعرفة ذلك ، قم بتشغيل Goal Seek تمامًا كما في السابق ، باستثناء هذه المرة ، فإن "Set Cell" هي الخلية D6 ، و "To Value" تساوي 60،000 ، و "By Changing Cell" هي الخلية B5. بعد النقر فوق "موافق" ، ستلاحظ أن Excel قد غيّر القيمة في الخلية B5 إلى 250 ، مما يشير إلى أنك ستحتاج إلى زيادة إنتاج المنتج D إلى 250 وحدة من 100 من أجل الحصول على عائدات تبلغ 60.000 دولار ، بافتراض أن كل شيء آخر يظل كما هو .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق